بالفيديو.. عمال معمل ”كيان طاير“ في إيران ينظمون تظاهرات حاشدة – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. عمال معمل ”كيان طاير“ في إيران ينظمون تظاهرات حاشدة

بالفيديو.. عمال معمل ”كيان طاير“ في إيران ينظمون تظاهرات حاشدة

المصدر: إرم نيوز

تظاهر حشد من العاملين في معمل ”كيان طاير“ في إيران، اليوم الثلاثاء، مرددين هتافات غاضبة، فيما كانت قوات الشرطة الإيرانية تحاصرهم.

وتتواصل التظاهرات العمالية احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد، حيث شهدت 3 محافظات إيرانية “بوشهر والبرز وكيش” الشهر الماضي، تظاهرة لعمال 3 شركات احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم منذ أشهر.

وذكرت قنوات إخبارية عبر “التلغرام”، أن “عمال المناجم في محافظة البرز الواقعة غرب العاصمة طهران، خرجوا  لليوم الثاني على التوالي في تظاهرة مشفوعة بإضراب احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ شهرين، فيما هناك عمال لم تدفع رواتبهم منذ 3 أشهر”.

وفي مدينة “بندر كنغان” التابعة لمحافظة “بوشهر” جنوب إيران، أعلن عمال في “حقل بارس” الجنوبي الذي يصنف كواحد من أكبر حقول الغاز بالعالم، الإضراب عن العمل بسبب عدم دفع رواتبهم الشهرية والحوافز التي وعدتهم بها وزارة النفط في حال إنجاز المراحل 22 و 23 و 24 من تطوير الحقل.

وتشهد إيران منذ نهاية العام الماضي موجة من الاحتجاجات الشعبية الغاضبة؛ بسبب تفشي البطالة والفساد والفقر، واعتراضًا على سياسة البلاد الخارجية وتورطها في صراعات وفتن طائفية في أكثر من دولة عربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com